نصح باحثون فى جامعة كاليفورنيا بالاكثار من تناول الكرنب حتى لو كان محشيا، لأنه يقى من الإصابة بسرطان الجهاز الهضمى والرئة و ربما سرطان الثدى والبروستاتا لدى الرجال.
وطبقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أكدت مجلة "لكسبريس "الفرنسية أن الأبحاث التى أجراها الباحثون على عينة من الذين اعتادوا الاكثار من تناول الكرنب أثبتت أنه خضار يحتوى على عدة انزيمات مثل جلوكوزينولات وايزوسيوسيانات وميروزياناز، وهى إنزيمات تحتوى على مواد تعمل على قتل خلايا السرطان ومنع انتشارها فى حالة الاصابة بالمرض الخبيث.